روايات أطفال

قصة لؤلؤة أفعى الكبرى..قصص مميزة للأطفال

قصة لؤلؤة أفعى الكبرى تعد واحدة من أفضل القصص القصيرة للأطفال التي تدور أحداثها حول فتاة جشعة تمتلك الكثير وتريد أمتلاك أكثر من حقها وتكون نهايتها سيئة بسبب هذا الطمع الذي يملأ قلبها،تعد هذه القصة مفيدة للأطفال ليتعلموا أن الطمع نهايته بشعة وأن ينظروا للنعم التي يملكوها قبل غيرها وهذا ما سنسرده خلال قصتنا.

قصة لؤلؤة أفعى الكبرى

قصة لؤلؤة أفعى الكبرىقصة لؤلؤة أفعى الكبرى
قصة لؤلؤة أفعى الكبرى

قصة لؤلؤة أفعى الكبرى ذات يوم من الأيام كان هناك شجرة بخارج المدينة كانت تلك شجرة أثأب ضخمة تعيش بداخلها أفعى كبرى داخل تجويفها وكانت تلك الأفعى تمتلك لؤلؤة أعلى مقدمة رأسها، كانت أفعى الكوبرا تخرج من تجويف شجرة الأثأب مع كل صباح جديد، وتنام بالقرب من شجرة الأثأب تحت أشعة الشمس، وقد اعتاد الناس بتلك المدينة على جلب الطعام مثل الحليب لتلك الكوبرا حتى تشبع ولا تؤذي أحد من سكان المدينة.

ولكن في يوم ما رأت ابنة التاجر التي كانت تدعى دليلة وكان ولدها يدعى إحسان تاجر أحجار كريمة بالمدينة حيث رأت لؤلؤة أفعى الكبرى التي تملكها أعلى رأسها، ولأنها كانت مولعة جداً بالأحجار الكريمة واعتادت على جمع العديد من الأحجار الكريمة بالمجموعة خاصتها، لكنها لم تكن راضية عن الأحجار الكثيرة التي جمعتها، لأنها لم تمتلك تلك اللؤلؤة الموجودة فقط على رأس الكوبرا، وكلما كانت دليلة تفكر بلؤلؤة الكوبرا وجمالها، كانت تنظر إلى الأحجار الكريمة التي تمتلكها على أنها قطعة من الزجاج لا تحمل أي قيمة بالنسبة لها.

طمع ابنة التاجر

وفي أحد الأيام سمعت دليلة أن الكوبرا تعيش داخل تجويف شجرة أثأب التي تقع خارج المدينة وأنها تخرج كل يوم في الصباح لتنام بالقرب من الشجرة وتستمتع بأشعة الشمس، وإن الناس يقومون بتقديم الحليب لهذه الكوبرا، فقررت أن تحصل على تلك اللؤلؤة بأي ثمن كان لتكمل مجموعاتها النادرة من الأحجار.

واستدعت صائد الأفاعي ليساعدها في اصطيادها، وحينما وصل إليها أمرته بذهاب إلى شجرة الأثأب في خارج القرية في الليل وقتل الأفعى وإحضار اللؤلؤة التي على رأسها وأعطته بعض المال مقابل قتلها.

ذهب صائد الأفاعي إلى الشجرة في الليل وقتل الكوبرا واحضر لؤلؤة الكوبرا لدليلة، وقد حصلت دليلة على لؤلؤة الكبرى وشعرت بالسعادة، وتخلت عن جميع الأحجار الكريمة خاصتها، ثم بدأت دليلة ترتدي لؤلؤة كبرى.

خطة ملك الكوبرا

قصة لؤلؤة أفعى الكبرىقصة لؤلؤة أفعى الكبرى
قصة لؤلؤة أفعى الكبرى

فعلم ملك الكوبرا عن الحادث الذي وقع لهذه الكوبرا فقرر الانتقام منها، غير ملك الكوبرا من هيئته وتحول إلى بشر في هيئة تاجر أحجار كريمة واستأجر منزلاً بالقرب من منزل دليلة ثم بدأ يعيش برفاهية ولقب نفسه فيسكي، وقرر أعداد وليمة ودعي رجلين من التجار وكان من بينهم حسان وهو والد دليلة، أراد ملك الكوبرا أن يتقرب من حسان والد دليلة بهدف الانتقام للكوبرا.

وتدريجياً أصبح ملك الكوبرا مقرباً من حسان والد دليلة، وعندما رأى حسان ثروت فيسكي ولطفه أعجب به كثيراً، وفي يوم من الأيام أعطى ملك الكوبرا العديد من الأحجار الكريمة الثمينة لحسان كهداية وطلب منه أن يتزوج دليلة، فظن حسان أنه لن يجد أفضل منه زوج لابنته ووافق على الزيجة.

انتقام ملك الكوبرا

حدد حسان موعدا لإتمام حفل الزفاف وبدأ باتخاذ الترتيبات وأنفق الكثير من المال، وأرسل ملك الكبرى سلة مليئة بالأحجار الكريمة إلى دليلة كهدية زواج، وتم الزفاف كما خطط له.

بعد ذلك دخل ملك الكوبرا ودليله إلى غرفة زفافهم ثم أخبرها بأنها قتلت الكوبرا وأخذت لؤلؤة الكبرى من على رأسها، وبذلك ارتكبت خطأ لا يغتفر، ويجب أن تعاقب على ما فعلته الشائعة، ثم رجع إلى هيئته مرة أخرى كأنه ثعبان كبير ولدغ دليله وهكذا انتقم ملك الكوبرا من دليله وأخذ فيسكي لؤلؤة الكبرى من دليله ورحل.

يمكننا التعلم من قصة لؤلؤة أفعى الكبرى ذات الأحداث المشوقة للأطفال تجنب بعض الصفات السيئة التي يجب أن ينتبه أطفالنا منها مثل الطمع، حتى يتحلى أطفالنا بالقيم الجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى